#السلام_عليكم_ورحمة_الله_وبركاته
#تقرير #عن #مجلة #شونين_جمب
[rtl]#شونن #جمب (بالإنجليزية: Shonen Jump (magazine)) هي #مجلة شهرية #مانغا التي تحكي قصص #الشونين، أصدرتها شركة فيز ميديا (بالإنجليزية: Viz Media) في أمريكا الشمالية في نوفمبر 2002 م و هي مستوحاة من مجلةويكلي شونن جمب (بالإنجليزية: Weekly Shōnen Jump) (باليابانية: 週刊少年ジャンプ شوكان شونِن جانبو) اليابانية الأسبوعية التي تصدرها شركة شويشا (بالإنجليزية: Shueisha)، تم تعديلها لتصبح أكثر ملائمة للقارئ الأمريكي و أصبحت تصدر بشكل شهري منذ العدد النظامي الأول لها في يناير 2003، تقدم المجلة حلقات متسلسلة سبع مسلسلات مانغا كما تحتوي على مقالات متعلقة باللغة اليابانية و تعلمها و عن الحضارة اليابانية.[/rtl]
قامت شركة فيز ميديا قبيل إصدار المجلة بعمل حملة دعائية هائلة لضمان نجاح هذه المجلة و ذلك عقب فشل عدة محاولات سابقة لإصدار مجلات و دوريات شبيهة، و قد قامت شركة شويشا بشراء حصة في شركة فيز ميد و ذلك لتمويل المشروع و غدا كل من كارتون نيتورك (بالإنجليزية: Cartoon Network) و سن كوست و (بالإنجليزية: Suncoast) و دايموند ديستربيوتر (بالإنجليزية: Diamond Distributors) مسوقين أساسيين لهذه المجلة.
#تقرير #عن #مجلة #شونين_جمب
[rtl]#شونن #جمب (بالإنجليزية: Shonen Jump (magazine)) هي #مجلة شهرية #مانغا التي تحكي قصص #الشونين، أصدرتها شركة فيز ميديا (بالإنجليزية: Viz Media) في أمريكا الشمالية في نوفمبر 2002 م و هي مستوحاة من مجلةويكلي شونن جمب (بالإنجليزية: Weekly Shōnen Jump) (باليابانية: 週刊少年ジャンプ شوكان شونِن جانبو) اليابانية الأسبوعية التي تصدرها شركة شويشا (بالإنجليزية: Shueisha)، تم تعديلها لتصبح أكثر ملائمة للقارئ الأمريكي و أصبحت تصدر بشكل شهري منذ العدد النظامي الأول لها في يناير 2003، تقدم المجلة حلقات متسلسلة سبع مسلسلات مانغا كما تحتوي على مقالات متعلقة باللغة اليابانية و تعلمها و عن الحضارة اليابانية.[/rtl]
قامت شركة فيز ميديا قبيل إصدار المجلة بعمل حملة دعائية هائلة لضمان نجاح هذه المجلة و ذلك عقب فشل عدة محاولات سابقة لإصدار مجلات و دوريات شبيهة، و قد قامت شركة شويشا بشراء حصة في شركة فيز ميد و ذلك لتمويل المشروع و غدا كل من كارتون نيتورك (بالإنجليزية: Cartoon Network) و سن كوست و (بالإنجليزية: Suncoast) و دايموند ديستربيوتر (بالإنجليزية: Diamond Distributors) مسوقين أساسيين لهذه المجلة.
تستهدف هذه الشريحة فئة البالغين اليافعين من الذكور و تطلب العدد الأول تكرار الطباعة 3 مرات حتى تناسب متطلبات السوق، و بيع من العدد الأول 000’300 نسخة و قد منحت المجلة جائزة (بالإنجليزية: Comic Product of the Year) في ديسمبر 2002 و استمرت المبيعات بنجاح بحوالي 000’215 عدد لكل إصدار، يذكر أن أكثر من نصف مبيعات الأعداد تذهب من خلال المشتركين الدوريين و الباقي يتم بيعه من خلال المحال التجارية.
من الأعمال التي استضافتها المجلة:
دراغون بول
ساند لاند
ون بيس
يو يو هاكوشو
يو-غي-يوه
ناروتو
شامان كينج
هيكارو نو غو
يو غي أوه - ملينيوم وورلد
جينتاما
يو-غي-أوه
بوبوبو-بو بو-بوبو
بليتش
سلام دانك (مانغا)
تيغامي باتشي
كاتيكيو هيتمان ريبورن!
بلاك كات
القناص (مانغا)
روروني كينشين
بوسو رينكين
ميداكا بوكس
حفيد نوراريهيون
مفكرة الموت
اتمنى ان اكون قد افدتكم ولو بالقليل
دمتم في حفظ الله